عودة الى الصفحة الرئيسية

السادة الفنانين الأفاضل أعضاء الجمعيه العموميه الموقره
السادة الفنانين الأفاضل أعضاء الجمعيه العموميه الموقره
---------
نقابه التشكيليين تنفي حزمة شائعات وتؤكد وتوضح الحقائق وبعض الإنجازات ...

أصدرت نقابة الفنانين التشكيليين برئاسة الدكتوره صفية القباني نقيب الفنانين التشكيليين بيانا تنفي فيه مجموعة من الشائعات وتفند فيه بعض الحقائق على سبيل المثال:-

1- تم انشاء موقع رسمي للنقابة فى عهد المجلس السابق بلغت تكلفتة اكثر من خمسين الف جنيه ، وفور تولى النقيب الجديد د.صفية القبانى تلاحظ توقف الموقع عن العمل، وبناءا عليه تم اتخاذ قرار بنقل الهوست والدومين من الشركة المسئوله الى ملكية النقابة ... بتكلفه ٣٤٠٠ جنيه فقط لاغير
وتم تسجيل الموقع بعد تسليم الاوراق الرسمية التي تثبت ملكية النقابة ،كما تم تطويرة وزيادة محتوياته ليستوعب اعضاء الجمعية العمومية وإمكانية تحديث بياناتهم وإضافة أعمالهم الفنية .
2- نؤكد ان ارض اكتوبر كان قد تم سحبها عام 2018 من النقابة لعدم التعامل عليها ، وتقدمنا كمجلس جديد تولى النقابة في نهاية يناير 2020 بتظلم للمجتمعات العمرانية في فبراير 2020 وتم الموافقة عليه واعادة تخصيص الأرض للنقابة خارج السعر الاقتصادي القديم 70 ج للمتر ، واصبح سعر المتر 2300 ج، وجارى اجراءات استخراج خطاب التسعير للدفع ثم طرحها لمطورين عقاريين للمشاركة فى مشاريع لتنمية موارد النقابة ، كما سيتم ان بمشيئة الله عمل اجتماع بعد التسعير الأخير وحساب ثمن الشقه في التسعير الجديد مع اعضاء النقابة المسددين جدية الحجز والبالغ عددهم 74 فنان وفنانة لطرح الحلول المطروحة والاسعار الجديدة عليهم .

3- تؤكد النقابة أنه جار تخصيص شقق من صندوق الإسكان الاجتماعي في ( مدينة المنيا الجديدة – مدينة أسيوط – مدينة طيبة - برج العرب – مدينة العاشر من رمضان ) وجار تخصيص شقق بمدينه 6 أكتوبر سوف يتم الإعلان عنها قريبا لعرضها للاعضاء بكل شروط الحجز والتقدم. والمساحات واشتراطات صندوق الاسكان الاجتماعي.

4- بخصوص أرض المرسى النهري تم سحبها من النقابه عام 2016 وكانت هناك محاولة لاستردادها لكن محافظة القاهرة رفضت، ونحن كمجلس جديد 2020 بصدد السعي في الحصول على أرض أخرى قريبا تخصص نادي للنقابه وخدمه الاعضاء

5- توضح النقابة أن حافظة البريد موجودة داخل النقابة وكذلك سلفة ومصاريف الجمعية العمومية وتم إطلاع معظم اعضاء المجلس عليها.

6- تؤكد النقابة أيضاً أن المبلغ الذى تم اهداؤة من الشيخة سعاد الصباح وهي شخصيه اعتباريه ثقافيه وفنيه كبيره (مؤسسه سعاد الصباح ) في انتظار موافقة وزيرة الثقافة عليه حيث ان سيادتها ارسلت خطاب يفيد انتظار موافقات الجهات الرقابيه للدوله (عده جهات ) المختصة بقبوله، وذلك بعد موافقة المجلس كاملا على قبولة والتوصية بتقديم الشكر لها.

7- أما المستشار القانوني للنقابة تم تعينه من خلال المجلس في اول مجلس ، وتم إعاده عرض تعيينه على المجلس مره اخرى في ثاني مجلس ، وقد تمت الموافقة على تعينه بعدد 15 عضوا موافق امام تحفظ ثلاثة اعضاء فقط ، وهذه المحاضر موجودة وموثقة بالنقابة.

8- أما حول صندوق المعاشات تؤكد النقابة أن به 3 مليون و600 الف جنيه ودائع فقط لا غير وفي حالة زيادة المعاش لابد من زيادة موارد الصندوق وعمل دراسة اكتواريه تسمح بذلك حيث إن النقابة مواردها ضعيفة وبحاجة لفتح آفاق وضخ أموال من خلال الاستغلال الأمثل للموارد الخاصة بالنقابة لدعم الصندوق ، وتفعيل قوانين النقابة وقد تم اجراء خطوات في هذا الصدد ، بالإضافة للبدء في دراسة العديد من الافكار التي يمكن تفعيلها لزيادة موارد صندوق المعاشات.

9- حول قرار مجلس إداره المنصورة الأخير تم مراجعته قانونيا واتضح مخالفته لقانون النقابة ، والرد عليه هو ليس قرار مجلس وإنما الرد القانوني وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية فى هذا الشان.

10- كل اجتماعات هيئة المكتب وفقا لصحيح القانون نص الفقره الرابعه من المادة 47 من اللائحه حيث ان الاجتماعات معلقة من 24/3/2020م ، بسبب جائحه فيروس كورونا بقرار معالي رئيس الوزراء وسوف يتم استئناف اجتماعات المجلس قريبا بمشية الله حيث يتم حاليا الإعداد لذلك، وسوف يتم عرض كل القرارات المتخذة سابقا علي المجلس.
كل ما تم اتخاذه من قرارات وممارسته وفقا للقانون نظر لظروف الكورونا
رفع الله البلاء عن البلاد والعباد.

11- تم احالة كافة الشكاوى الواردة من المنصورة ومن اعضاء المجلس بالقاهرة الى لجنة تحقيق وفقا لقرار هيئة المكتب.

12- تؤكد النقابة على السادة الفنانين أن من لدية اى مشاريع او افكار لتنمية النقابة فليتفضل بتقديمها رسميا بعد عمل تصور شامل، ويسعدنا تشريفكم لمناقشتها ومشاركتكم في دعم وتطوير النقابة.

13- كما ننوه ان النقابة مفتوحة طوال الاسبوع وترحب بأعضائها ومن يرغب فى الاستفسار ، او تقديم مقترحات، او شكاوى يتم تقديمها بشكل رسمي في مقر النقابة لتوجيهها للمختص والرد رسميا عليها.

14- النقابه تمتلك شقتين بمدينه ٦ اكتوبر في الاسكان الاجتماعي. الحي السادس المجاوره الثامنه عماره ٤٤ الدور الثالث وتم عمل تقرير لها بواسطه لجنه الاسكان وتم اخد قرار مجلس اداره ببيعهم لاعلي سعر لصالح صندوق المعاشات .
15- النقابة تمتلك مدفنين في ٦ اكتوبر
‎طريق الواحات . لاستعمالهم لاعضاء النقابه الذين يتوفاهم الله ولا يملكون مدفن ، أطال الله اعماركم في صحة وخير
1/7/2020

 

 

              

 

 

 العنوان: نقابة الفنانيين التشكيليين - ساحة دار الاوبرا بالجزيرة - القاهرة

 الهاتف: 27368005 (202) الموبيل: 01098989412

 البريد: synd.arts@gmail.com

جميع الحقوق محفوظة © نقابة الفنانيين التشكيليين 2020