عودة الى الصفحة الرئيسية

معرض ايدين تتلف في حرير
تستضيف قاعة صلاح طاهر المعرض الفردي "أيديــن تتلف في حريــر" للفنانة أميمة السيسي، وذلك مساء اليوم الثلاثاء الموافق 10 مارس، في تمام السادسة مساءً، بدار الأوبرا المصرية.

يستقبل المعرض الزوار يوميا من العاشرة صباحًا حتى الثانية ظهرا، ومن الرابعة والنصف مساءً حتى الثامنة ونصف مساءً، عدا يوم الجمعة. ويستمر المعرض حتى يوم الأثنين الموافق 16 مارس 2020.

أميمة السيسي فنانة تشكيلية مصرية ولدت عام ١٩٥٩ لديها شغف بجوانب الحياة المصرية التقليدية وتراثها العريق حيث تتناول من خلال لوحاتها الفنية مظاهر هذه الحياة في المناطق الشعبية والريفية وصعيد مصر حيث البيئة النابضة بالحيوية والغنية بالألوان والتي تنعكس بشدة على موضوعات أعمالها الفنية.

وقد شاركت في العديد من المعارض الجماعية في مصر وفي الخارج مثل هولندا ودبي وإيطاليا، كما قدمت من خلال معرضها الفردي “أبواب بهية” والذي ضم أكثر من ٤٥ لوحة زيتية، الأبواب العتيقة في مصر وكشفت ما وراء هذه الأبواب من حكايات وأماكن تعكس التراث والجمال الخلاب وبساطة وروعة الإنسان المصري في مصر المحروسة.

كما أقامت معرضها الفردي “حكايات الغندورة” في متحف محمود مختار وعرضت فيه أكثر من ٤٥ لوحة زيتية على كانڤاس تروي من خلالها حكايات عن المرأة المصرية في مختلف أحوالها وأشكالها، حيث تعكس بريشتها وألوانها الدافئة والنابضة بالحيوية كيف تعيش المرأة وتتأقلم مع الواقع المحيط بها برغم صعوبته، وذلك من خلال نظرتها التفاؤلية للحياة بصرف النظر عما تواجهه من صعاب.
28/3/2020

 

 

              

 

 

 العنوان: نقابة الفنانيين التشكيليين - ساحة دار الاوبرا بالجزيرة - القاهرة

 الهاتف: 27368005 (202) الموبيل: 01098989412

 البريد: synd.arts@gmail.com

جميع الحقوق محفوظة © نقابة الفنانيين التشكيليين 2020